محافظ بابل : الحشد الشعبي عنوان لكل العراق.

المستقبل/ احمد حسن

اكد محافظ بابل صادق السلطاني لوكالة اخبار المستقبل ان الحشد الشعبي هو عنوان لكل العراقيين لانه يدافع عن كل العراقيين وليس لطائفة معينة او مذهب معين وما الملاحم والبطولات التي يسطرها ابناؤه مع القوات الامنية دفاعا عن ارض العراق الا دليل حي على ذلك.

واضاف السلطاني في كلمة له خلال حضوره تجمعا عشائريا لعشائر قبيلة العبيد في محافظة بابل بحضور الشيخ وصفي العاصي امير قبائل العبيد في العراق ان ابناء الحشد الشعبي الذين هبوا لمساندة القوات الامنية في دفاعها عن الارض والعرض بعد الفتوى الشريفة للسيد السيستاني سنحرر على ايديهم جميع الاراضي العراقية المغتصبة وبنظرة بعيدة كل البعد عن المذهبية والطائفية.

مؤكدا في الوقت نفسه ان عشائر المنطقة الغربية لازالت الى اليوم تدعو ابناء الحشد الشعبي والقوات الامنية للدخول الى اراضيهم وتحريرها من دنس داعش الارهابي وهو ما يشكل صفعة قوية لكل المتصيدين في الماء العكر من سياسيين وفضائيات مغرضة , الذين يروجون بأن ابناء المناطق الغربية لا يريدون لأبناء الحشد الشعبي ان تحرر اراضيهم ومساعدة القوات الامنية.

الى ذلك بين السلطاني ان للعشائر دور كبير في حفظ وحدة العراق واستقرار اوضاعه منذ تأسيس الدولة العراقية والى اليوم ولا يمكن ولأي سبب من الاسباب ان تكون سببا في عدم استقراره بسبب الطائفة او المذهب.

داعيا السياسيين الى توحيد لغة الخطاب والابتعاد عن كل ما يثير الضغينة والاحزاب بين ابناء المجتمع الواحد.

من جهته بين امير قبائل العبيد في العراق ان المجتمع العراقي لا يمكن ان تفرقه محاولات الاعداء للتفرقة وعلى الجميع الابتعاد عن النظرة الضيقة الى العشيرة او القرية وانما يجب ان تكون النظرة الى جميع العشائر وهي متوحدة لان العشيرة لوحدها لا يمكن ان تبني العراق وانما بالتلاحم الاجتماعي السائد واللحمة الوطنية داعيا في الوقت نفسه وسائل الاعلام الى اظهار الحقيقة التي لا تخفى على احد بأن العراق واحد موحد بجميع طوائفه و قومياته.