وزارة التربية ترتقي بكفاءة المختبرات العلمية عبر ورشة متخصصة في توظيف الوسائل التعليمية

عززت وزارة التربية ممثلة بالمديرية العامة للمناهج، جهودها الرامية إلى تطوير عمل المختبرات العلمية والارتقاء بمستوى التطبيقات العملية في المدارس، عبر إقامة ورشة عمل تخصصية بعنوان “كيفية عمل واختيار الوسيلة التعليمية في المختبرات العلمية في المدارس”.
وذكر المكتب الإعلامي في وزارة التربية أن الورشة حضرها مسؤولو وموظفو شعب التقنيات التعليمية في أقسام شؤون المناهج والتقنيات التربوية بالمديريات العامة للتربية في بغداد (الرصافة والكرخ)، إلى جانب رؤساء ومقرري اللجان الساندة للمناهج، حيث جرى استعراض الأسس العلمية والمعايير التربوية المعتمدة في تصميم واختيار الوسائل التعليمية الملائمة للمختبرات المدرسية.
كما ناقش المشاركون آفاق تعزيز التنسيق بين الجهات المعنية بالمناهج والتقنيات التربوية، وتبادل الخبرات والتجارب الهادفة إلى تطوير بيئة المختبرات العلمية وتفعيل دورها بوصفها ركناً أساسياً في دعم التعلم القائم على التجربة والاستكشاف.
وتجسد هذه الورشة حرص وزارة التربية على تطوير البيئة المختبرية وتفعيل دور الوسائل التعليمية الحديثة في دعم التعلم العملي وتعزيز كفاءة المخرجات التعليمية.




