وزارة الزراعة : توزيع 17425 طناً من الأعلاف المختلفة على مربي الثروة الحيوانية وتسويق 416 طناً من الذرة الصفراء في محافظة كربلاء المقدسة

المستقبل/ احمد حسن

قامت وزارة الزراعة / مديرية زراعة كربلاء المقدسة بتوزيع مواد علفية لأصحاب الحيوانات ، المشمولين بخطتها للموسم 2015 ـ 2016 ، فيما سوق المزارعون إنتاجهم من محصول الذرة الصفراء .

وذكر قسم العلاقات والإعلام والتعاون الدولي في وزارة الزراعة ، أن قسم الثروة الحيوانية في المديرية قام بتوزيع أكثر من ( 17425 ) طناً من الأعلاف المتنوعة لمربي الأبقار والجاموس والأغنام والإبل والماعز والدواجن ، حيث شملت النخالة والشعير العلفي وفول الصويا والذرة الصفراء ، وكان التوزيع وفقاً للخطة الموضوعة لعام ( 2015 ـ 2016 ) .

مبيناً أن عدد المربين المستفيدين لمادة النخالة ( 949 ) مربياً ، ومن مادة الشعير العلفي ( 471 ) مربياً ، فيما وزعت كمية فول الصويا على ( 102 ) مربياً للدواجن ، كما بلغ عدد المربين المستفيدين من مادة الذرة الصفراء ( 17 ) مربياً .

من جانب أخر أعلنت المديرية ذاتها ، أن فلاحي محافظة كربلاء المقدسة، قد سوقوا ( 415 ) طناً من الذرة الصفراء لغاية 31/1/2016 ولا زالت عملية التسويق مستمرة ، كما كانت إلية التسويق تتم بإرسال قوائم تتضمن أسماء مزارعي المحصول حسب الشعبة الزراعية ، فيما بلغ عدد المشمولين بالخطة الزراعية ( 1047 ) مزارعاً في عموم المحافظة .

يذكر أن وزارة الزراعة حريصة على توفير كافة المستلزمات الزراعية للفلاحين والمزارعين، من خلال فروعها في بغداد والمحافظات ، بغية زيادة المنتوج المحلي وتأمين الأمن الغذائي للبلد.