صحة كركوك تثمن دور الملاكات الطبية والصحية في علاج المصابين وتوعز بفتح ملفات خاصة للمصابين لضمان حقوقهم القانونية

المستقبل/ ايمان الركابي

عقدت في دائرة صحة محافظة كركوك ، اجتماعا اليوم الاحد مع مدراء الاقسام والمستشفيات والقطاعات لبحث الاجراءات والعلاجات المقدمة لمرضى ناحية تازة الذين اصيبوا بالغازات السامة جراء قصف الناحية من قبل ارهابيي داعش الاسبوع الماضي،
وشكر مدير عام صحة كروكوك د. صباح امين الداودي جميع الكوادر الطبية والصحية والتمريضية الذين ساهموا وشاركوا بشكل طوعي وبكل حماس لتقديم التدابير العلاجية والخدمات الطبية للمرضى والمصابين من ناحية تازة وثمن جهودهم ودورهم في العمل وتمنى الشفاء العاجل لجميع المصابين.

وتم التركيز خلال الاجتماع على النقاط الايجابية والاجراءات واليات العمل، فرغم ان الحادث هو الاول من نوعه في كركوك الا ان الاجراءات كانت صحيحة وذلك بجهود الاطباء الذين لديهم خبرة مسبقة في علاج المصابين بالاسلحة الكيميائية. واوعز المدير العام بمتابعة الاجراءات والخطوات ودراستها وتحليلها بشكل يمكن الاعتماد عليها كخطة مستقبلية والعمل بها في حالات اخرى

وتقرر خلال الاجتماع فتح دورات طبية خاصة للكوادر الطبية والصحية العاملة في المستشفيات والقطاعات والتركيز على الاجراءات وكيفية التعامل مع الحالات المصابة بالاسلحة الكيميائية.

كما قرر المجتمعون شراء كافة الاحتياجات من الادوية والمستلزمات الطبية لاستعداد الدائرة لجميع الحالات الطارئة، وتشكيل اللجان الخاصة من المختصين لتوثيق وفتح ملفات خاصة للمصابين لضمان حقوقهم القانونية.