الصحة والبيئة تؤكد خلو ( سكراب ) وزارة الكهرباء والموارد المائية وهيأة النزاهة من التلوث الإشعاعي

المستقبل/ احمد حسن

اكدت وزارة الصحة والبيئة خلو مواقع المخلفات الحديدية ( السكراب ) التابعة لوزارة الكهرباء ووزارة الموارد المائية وهيأة النزاهة من اي تلوث اشعاعي , بعد اجراء الفحوصات والمسوحات الاشعاعية عليها .

وقال مدير عام دائرة التوعية والإعلام البيئي امير علي الحسون ان التقارير الفنية لعمليات المسح الإشعاعي أثبتت خلو مواقع الحديد والسكراب التابع الى وزارة الكهرباء / المديرية العامة لتوزيع كهرباء الكرخ , ووزارة الموارد المائية / الهيأة العامة للمساحة وهيأة النزاهة / الدائرة الادارية والمالية من اي اثر إشعاعي وان القراءات كانت ضمن المحددات والمعايير الطبيعية .

وأضاف الحسون ان الفرق الفنية قامت باجراء مسحا اشعاعيا لعدد من مواقع الحديد والسكراب العائدة لعدد من الوزارات للتأكد من عدم وجود اي مصادر للتلوث الإشعاعي , مبينا انه يتم خلال هذه العمليات إعداد قاعدة بيانات تعتمد من قبل مركز الوقاية من الإشعاع تعتمد من قبل المركز لتكون مرجعا لكل عملية اشعاعية تقوم بها الفرق الفنية .

يذكر إن وزارة الصحة والبيئة كانت قد وضعت عددا من الضوابط والمحددات البيئية التي يجب إتباعها في انشاء المناطق الصناعية , حيث تقوم الفرق الفنية التابعة لها بأجراء مسوحات موقعية للاماكن المراد استثمارها للتأكد من خلوها من اي اثر اشعاعي .