إياد السامرائي : أزمة البرلمان عززت ثقة الحزب الإسلامي بالدكتور سليم الجبوري وكفاءته وزادت من قوته

 

المستقبل/ بثينة الناهي

قال الأمين العام للحزب الإسلامي العراقي إياد السامرائي إن ركون عناصر الفوضى في البرلمان إلى إثارة الفتن أمر مفهوم لدينا ، كونه يأتي بعد فشل جهودهم لإجهاض جهود الإصلاح ومحاربة الفساد ، التي سعى لها  الدكتور سليم الجبوري ، بافتعال أزمة داخل مجلس النواب تستهدفه .

 

وأضاف السامرائي في تصريح صحفي ، إن الادعاءات الكاذبة التي تستهدف إيجاد الفرقة داخل الحزب الإسلامي ، تمثل محاولات خائبة للتغطية على خسارتهم أمام جموع المتمسكين بالشرعية الدستورية لرئاسة البرلمان .

 

وتابع : لقد عبر الحزب الإسلامي ، ومن خلال مواقف قياداته واعضائه ، عن الثقة الكاملة بالدكتور الجبوري ، وحسن إدارته لمجلس النواب وكفائته السياسية ، وإن الأزمة التي افتعلها البعض جعلته أقوى ، واشد صلابة ، وأكثر قدرة على مواجهة تحديات الأيام القادمة بعدما عبر غالبية النواب وكتلهم السياسية عن دعمهم اللامحدود له .

 

وعبر السامرائي عن قناعته ، بان من انقلب على الرئاسة الشرعية للبرلمان ، توهماً بقدرتهم على أن يكونوا بديلا له ، اتضح لهم القدر البائس من التاييد الذين يحضون به رغم كل الضجيج الذي افتعلوه والذي لم ينطلي على ابناء الشعب بعدما تاكد لديهم مساعي هوﻻء لتحقيق  مصالحهم الشخصية بدعاوي  زائفة ﻻ اساس لـٍهآ من الصحة والواقع