وزير الثقافة يهنئ اتحاد الأدباء لمناسبة انتخاب رئاسة وأمانة عامة جديدة

مرتضى رعد -تصوير/ حارث أحمد

هنأ وزير الثقافة والسياحة والآثار فرياد رواندزي رئاسة وأمانة الإتحاد العام للأدباء والكتّاب في العراق لمناسبة إعلان نتائج انتخاب الهيئة القيادية للإتحاد للدورة الجديدة، والمتمثلة بانتخاب السيدين الباحث ناجح المعموري رئيساً، والشاعر إبراهيم الخياط أميناً عاماً.

وقال وزير الثقافة والسياحة والآثار في برقية تهنئة بعثها مع باقة ورد إلى رئاسة الإتحاد وأمانته: “يُسعدنا أن أتقدم إليكم بخالص التهاني والتبريكات لمناسبة انتخابكم لرئاسة الإتحاد ولأمانته العامة، متمنين لكما وللسادة أعضاء المكتب التنفيذي الجديد كلّ التوفيق والنجاح في مهامكم الجديدة”.

وأضاف رواندزي: “إنَّ الثقة التي منحت لكم في هذه الانتخابات وفي ظل هذه الظروف تجعلكم تضطلعون بمسؤولية البناء الثقافي في العراق، وأن تكونوا دعامة مهمة من دعائم الثقافة والمثقفين في عراقنا الحبيب، ونحن على يقين بقدرتكم على ذلك”.

وجدد الوزير دعم الوزارة ودعمه الشخصي للإتحاد بالقول: “في هذه المناسبة يطيب لنا أن نجدد دعم وزارة الثقافة ودعمنا الشخصي لكم ولكلّ حراك ثقافي تشهده الساحة العراقية، ومن شأنه أن يعزز الثقافة والواقع الثقافي وينهض به في العراق أو يقف بوجه كلّ محاولات طمس الهوية الثقافية العراقية”.

هذا وقد قام وفد من وزارة الثقافة اليوم الأربعاء بزيارة الإتحاد لنقل تهنئة السيد الوزير وتحياته للقيادة الجديدة للإتحاد، والمتمثل بالمتحدث الرسمي للوزارة عمران العبيدي ومدير قسم الإعلام والاتصال الحكومي والجماهيري زينب فخري.

من جانبه عبر رئيس الإتحاد ناجح المعموري عن أعتزازه وإمتنانه لمبادرة وزير الثقافة والسياحة والآثار فرياد رواندزي، مبيناً إنَّ الإتحاد على استعداد للتعاون مع السيد الوزير لا لكونه وزيراً بل لكونه واحداً من الوسط الثقافي والأدبي، وأضاف إنَّ مبادرة الوزير هذه ليست بالجديدة فهو له مبادرات سابقة في دعم الإتحاد، وأنَّه أكد مراراً دعمه لكلّ حراك ثقافي تشهده الساحة العراقية.