محافظ الديوانية يترأس اجتماعاً موسعاً لبحث الواقع الزراعي ودعم الفلاحين

ترأس محافظ الديوانية، الاستاذ عباس شعيل الزاملي، اجتماعاً موسعاً ضم مدراء دوائر الزراعة، والموارد المائية، والكهرباء، ورئيس الجمعيات الفلاحية في المحافظة، بالإضافة إلى عدد من المزارعين والفلاحين، وجرى خلال الاجتماع مناقشة الواقع الزراعي وتوضيح خطة استزراع المحاصيل للموسم الحالي، فضلاً عن بحث ملف الحصص المائية والمستحقات المالية الخاصة بشريحة الفلاحين. وأكد الزاملي ضرورة ملحة لتأمين الإطلاقات المائية الكاملة للمناطق المشمولة بالخطة، بالتزامن مع إطلاق حملة مكثفة لصيانة الأنهر والمشاريع الإروائية من خلال رفع كافة التجاوزات والتعرضات والاستمرار بعمليات الكري والتطهير، موجهاً في الوقت ذاته رسالة إلى الحكومة المركزية بضرورة إنصاف شريحة الفلاحين في الديوانية.وطالب الزاملي بزيادة حصة المحافظة من الطاقة الكهربائية لتأمين ري وفلاحة محصول الشلب للموسم الزراعي الحالي 2026، مشدداً على الجهات المعنية بعدم قطع التيار الكهربائي عن المزارعين خلال الأيام المخصصة لسقي المحاصيل، مع التأكيد على عدم المساس بحصة المحافظة من الكهرباء الخاصة بالمواطنين.
وفي ختام الاجتماع استمع الزاملي إلى المشاكل والمقترحات التي طرحها المزارعون، موجهاً بإيجاد الحلول المناسبة والفورية لها بأسرع وقت ممكن.



