وزير الداخلية يعقد اجتماعاً في قيادة قوات الشرطة الاتحادية

المستقبل/ ايمان الركابي

عقد وزير الداخلية الأستاذ محمد الغبان اجتماعاً امنياً في مقر قيادة قوات الشرطة الاتحادية, وقد حضر الاجتماع الفريق رائد شاكر جودت قائد قوات الشرطة الاتحادية وقادة الفرق وآمري الألوية وكبار الضباط في القيادة.

كُرس الاجتماع لمناقشة الواقع الأمني في جميع قواطع المسؤولية وقيادة العمليات التي تشترك فيها قوات الشرطة الاتحادية, حيث أكد السيد وزير الداخلية أن واحدة من الأولويات الرئيسية التي اعتمدها سيادته في قيادة وزارة الداخلية هي بناء قوة أمنية اتحادية والاهتمام بها لأنها ستكون عماداً لحفظ الأمن وخاصة في العاصمة بغداد

مشدداً على جميع القادة بضرورة دعم بناء هذه القوة عبر التدريب المستمر وتوفير مستلزمات العمل وتطبيق الخطط والمنهاج القتالية التي من شأنها الارتقاء بعمل الشرطة الاتحادية وتحسين أدائها ما يضمن معه تحقيق امن واستقرار المواطن العراقي.مبيناً سيادته أن المسؤولية الأهم ستبقى قيادة ملف الأمن في بغداد واستلام المسؤولية فيه فيجب التحضير والاستعداد الجيد لذلك .

كما أكد الغبان أن بناء منظومة عمل استخبارية وفق صيغ علمية ومنهجية سيكون عاملاً مساعداً في تطوير عمل الشرطة الاتحادية وكل أجهزة وزارة الداخلية فيجب على المعنيين على ذلك تطوير الأداء وتحسينه للنهوض بواقع العمل الاستخباري .

وحدد خلال الاجتماع مرتكزات نجاح أي عمل في وزارة الداخلية وطرح سيادته ذلك عبر وصايا أساسية لقادة الشرطة الاتحادية أهمهما ضرورة الاهتمام بالمعية وتلبية طلباتهم وفقاً للضوابط القانونية وعقد لقاءات مع الضباط والمنتسبين كافة للوقوف على المشاكل ومعوقات العمل واقتراح الحلول اللازمة بشأنها كي لا تتوقف عجلة التقدم والانتصارات, فضلاً عن ضرورة الاهتمام بالشرائح المضحية( الشهداء والجرحى) لأنهم أعمدة الانتصارات وإيصال مستحقاتهم كاملة والاهتمام بالمواطن العراقي وعدم التسلط عليه وجعله شريكاً أساسياً لعنصر الأمن لان المواطنين أساسا للعملية الأمنية.

كما حدد الغبان وضمن وصاياه ضرورة الحفاظ على المال العام والمتمثل بالآليات والعجلات والسلاح والعتاد واستخدامها في مواقعها الأصلية وحاجاتها الفعلية .

وأشار بان مكافحة الفساد تبقى الهاجس الأكبر للنهوض بواقع وزارة الداخلية والعمل على تطوير الأداء فيها مركزاً على اعتماد مبدأ المهنية في كل الواجبات والمناصب التي يتقلدها ضباط ومنتسبي الوزارة.

من جهته استعرض الفريق قائد قوات الشرطة الاتحادية ابرز الانتصارات التي حققتها قوات الشرطة الاتحادية في مختلف قواطع العمليات من جزيرة سامراء وصلاح الدين مروراً بجزيرة الثرثاء مؤكداً حرص أبناء القيادة على تطهير آخر شبر من تراب العراق.