بحضور وزير التجارة
دائرة تطوير القطاع الخاص توقع مذكرة تفاهم مع شركة التقدم للتدريب وتنظيم المؤتمرات ( MOU)

بحضور وزير التجارة
دائرة تطوير القطاع الخاص توقع مذكرة تفاهم مع شركة التقدم للتدريب وتنظيم المؤتمرات ( MOU)
بغداد- إعلام التجارة
وقعت دائرة تطوير القطاع الخاص في وزارة التجارة، مذكرة تفاهم مع شركة تقدم للتدريب وتنظيم المؤتمرات (MOU ).
وذكرت الدائرة في بيان، أنها”وقعت مذكرة تفاهم مع شركة تقدم للتدريب وتنظيم المؤتمرات (MOU ) وبحضور وزير التجارة الاستاذ اثير داود الغريري”.
وأكد الوزير الغريري في كلمة خلال حضوره حفل التوقيع، أن”الوزارة تقدم الدعم لتطوير القطاع الخاص لعقد شراكات حقيقية للدخول في مشاريع لتنمية اقتصاد البلاد”، معتبرا أن”القطاع الخاص هو الشريك للقطاع العام لتنمية واستيعاب قدرات الشباب من خلال تبني ودعم مشاريعهم المتوسطة والصغيرة والهادفه التي تعزز قدرات هؤلاء الشباب تماشيا مع التوجهات الحكومية وضمن برنامجها الحكومي “.
ووجه الوزير، بـ”ضرورة التنسيق مع وزارة العمل والشؤون الاجتماعية والجهات القطاعية الأخرى التي تهتم بعمل القطاع الخاص لتطوير قدرات الشباب لتنفيذ مشاريع واعدة “.
واثنى وزير التجارة، على”عمل دائرة التطوير القطاع الخاص وتوجهها لرفد وتطوير العاملين بالقطاعين العام والخاص”.
من جانبه، أكد مدير عام دائرة تطوير القطاع الخاص في وزارة التجارة محمد حنون كريم، أن”الدائرة تبنت منهاج جديد وبرنامج عمل في عام ٢٠٢٣، ليكون نقطة تحول في تفعيل عملها الذي سينعكس ايجابيا على تطوير قدرات القطاع الخاص والعاملين في الوزارة والتي تأتي تنفيذا لتوجيهات السيد رئيس مجلس الوزراء”، مشيرا إلى أن”توقيع هذه المذكرة سيسهم في رسم منهاج علمي للشباب والقطاع الخاص”.
وأضاف، أن”دائرة تطوير القطاع الخاص في طور تنفيذ برنامج البورصة على الموقع الإلكتروني من خلال نقطة تجارة الهدف منها الوصول إلى اسعار المواد السلعية والمنتج المحلي، فضلا عن كونه بوابة لمعرفة المواد الغذائية والسلعية وأسعارها لتكون نافذة السوق المفتوح للعرض والطلب ومايحتاجه القطاع الخاص وفرصة لمعرفة جميع تفاصيل تلك المواد وكمياتها وتداولها بين المحافظات العراقية وكذلك في باقي بلدان العالم”.