معصوم: الانتصارات التي حققها الجيش تؤكد اهمية بنائه بما يساعده على مواصلة زخمها

المستقبل/ ذكرى الموسوي

شدد رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، على ان الانتصارات التي حققها الجيش تؤكد اهمية تعزيز وبناء القوات المسلحة وتطويرها بما يساعدها على مواصلة زخمها البطولي في اكبر المعارك التي تخوضها ضد الارهاب.

وذكر في كلمته بمناسبة ذكرى عيد الجيش العراقي ، ان “هذه المناسبة العزيزة على قلوب العراقيين تأتي في هذه الأيام التي يفخر بها الشعب العراقي بالانتصارات المهمة التي حققها مقاتلونا في مختلف قواطع العمليات في الحرب المقدسة التي نخوضها ضد الارهاب والتطرف ودفاعاً عن حرية البلاد وكرامتها وأمن المواطنين وسلامهم واستقرارهم”.

واضاف معصوم “لقد أكدت هذه الانتصارات أهمية تعزيز جهود بناء القوات المسلحة وتطويرها وتعزيز فاعليتها المهنية والتدريبية والتسليحية وبما يساعدها على مواصلة هذا الزخم البطولي في واحدة من أشرس المعارك التي يمكن أن يخوضها جيش منظم ضد عصابات ارهابية لا تفرق بين مدني وعسكري ولا يردعها أي رادع عن ارتكاب الفظائع سوى أن تنال الجزاء الذي تستحق وهو اجتثاثها نهائياً وتحرير البلد والانسانية من شرورها ووحشيتها”.

واشار الى ان “الانجاز الأهم المتحقق في الانتصارات الأخيرة لجيشنا وقواتنا المسلحة في هذه الحرب هو ما يعيشه العراقيون من اطمئنان مع استعادة الثقة بالجيش وبقدرته على تحقيق ما مأمول منه في حماية الشعب والمدن وتطهيرها من المجرمين”.

وأوضح انه “بهذا الانجاز تتأكد قيمة وعمق الصلة بين الشعب وجيشه وقواته المسلحة، وهي صلة عبر عنها الشعب خلال هذه السنوات بقوة حين كانت الجماهير سندا وظهيرا لقواتها المسلحة في الدفاع عن العراق وأمنه وحريته”.

وتابع معصوم إن “مرور مناسبة تأسيس جيشنا البطل وسط هذه الظروف الايجابية تدعونا إلى التأكيد على أهمية تعزيز القيم المهنية العسكرية في جيشنا ليكون بمستوى وبمواصفات الجيوش في البلدان الديمقراطية، جيشا لكل العراقيين ولحماية استقلال وسيادة البلاد”.انتهى