ميسان ترفض عدنان شعار ساحة التظاهر بالعمارة

ميسان/ سجى اللامي

بهذا اليافطة اطل متظاهرو ميسان من جديد في ساحات اعتصامهم
عدنان الزرفي المرشح الجدلي كما يسميه البعض .جوبه برفض قاطع من قبل متظاهري محافظة ميسان
كان لوكالة أخبار المستقبل جولة في اروقة ساحات الاحتجاج حول تكليف الزرفي لرئاسة الوزراء .
المتظاهر كريم اللامي 33 عام قال ” ان تكليف عدنان الزرفي رئيسا لوزراء العراق يعتبر أمرا مرفوضا من قبل جماهير المتظاهرين في محافظة ميسان لأنه مرشح عن الكتل السياسية
مبيناً ” الشعب يريد شخصية مستقلة لمنصب رئيس الوزراء غير جدلي بموافقة الجميع ، يعمل جاهدا لإنهاء شبح الفساد المالي والإداري في عموم العراق .
علي الكناني 28 عام أحد متظاهري ساحة الاعتصام اوضح ” أن اختيار عدنان الزرفي هو ليس أختيار الشعب ولم يخرج من رحم ساحات التظاهرات وتطلعاتها بل هو خرج من رحم العملية السياسية وبطون الأحزاب الحاكمة في العراق ،
مبينا أن تغيير الشخصيات بين فترة وأخرى ولدت أزمة ثقة كبيرة بين المواطن والحكومة وان الاخير بصفته حاول خرق الدستور لأكثر من مرة .
الكناني اشرع أننا مستمرون ومتواصلون بتظاهراتنا في عموم العراق حتى تحقيق النصر المؤزر على الاحزاب فأما ننتصر أو ننتصر .
واردف ” اكرم الهاشمي انه في ظل الانغلاق السياسي وأستمرار الحراك الشعبي المتزامن مع القلق المتزايد من ضعف الخدمات الصحية المتردية عن أحتواء أنتشار فيروس كورونا المستجد وما رافقها من مشاكل أقتصادية كبيرة متوقعة وأزمات أمنية بدأت تمس سيادة العراق وشعبه يفترض أختيار شخصية وطنية مستقلة لرئاسة الوزراء وليست شخصية جدلية مثل عدنان الزرفي .
وبين أنه ” المكلف لرئاسة الوزراء لا تنطبق عليه المواصفات التي طالبت به ساحات التظاهر فهو مرفوض رفضا قاطع من ساحة أعتصام ميسان .
مشددين على التصعيد في الساعات القادمة أو بعد الحظر التجوال بسبب فيروس كورونا .
من جانب أخر أكد المتظاهر عبد الكريم لوكالة أخبار المستقبل
” نحن ثوار أبناء محافظة ميسان خرجنا من أجل الاصلاح والتغيير والقضاء على المحاصصة السياسية والحزبية ومتواصلين بتظاهراتنا السلمية حتى تحقيق المطالب المنشودة .

ومن الجدير بالذكر ان الزرفي شغل مناصب عدة منها محافظ النجف الاشرف ووكيل وزير وبرلماني ويعد من مزدوجي الجنسية .انتهى

اترك تعليقاً