يو فنتوس الايطالي.. يرفض الإحتضار ويصر على خوض دوري الابطال

اعداد التقرير / سيف معتز محي

الارتقاء الذي حققه نادي يوفنتوس في جدول الترتيب العام للدوري الايطالي يؤكد ان السيدة العجوز ترفض القائها في حالة احتضار و تصر على القتال حتى الرمق الاخير من حياتها لاستعادة شبابها من خلال الظفر بتأشيرة المشاركة في دوري ابطال اوروبا .
وتعرض اليوفي لعقوبة قاسية حيث خصمت من رصيده 15 نقطة بسبب مخالفات مالية مما جعله يتراجع في الترتيب العام نحو المراكز السفلى و مع ذلك لم يتأثر الفريق بتلك العقوبة و حقق نتائج طيبة اخرها فوزه على نادي سبيزيا في الجولة ال23.
وبفضل هذا الفوز ارتقى جوفنتوس الى المركز السابع برصيد 32 نقطة حيث لم يعد يفصله عن صاحب المركز الرابع المؤهل لرابطة ابطال اوروبا سوى 12 نقطة و هو المركز الذي يحتله حامل اللقب أي سي ميلان الذي يسجل نتائج متذبذبة في الموسم الحالي .
ولم يكن احد يتوقع ان يستعيد جوفنتوس عافيته و لا يتأثر بالعقوبة التي سلطت عليه خاصة انها تزامنت مع طفرة في الاداء و النتائج اعقبت بدايته المتواضعة.
وظهر ان المدرب ماسيميليانو اليغري نجح في الحفاظ على روح الفريق و على مستواه قبل اصدار العقوبة مما جعله يعود لسكة الانتصارات بسرعة . و في حال تمكن من الحفاظ على ايقاعه الحالي او حتى تسريعه فانه سيكون مرشحا بقوة لانتزاع احدى البطاقات الاربع المؤهلة لدوري ابطال اوروبا .
وسبق للسيدة العجوز ان عرفت فضائح في الملاعب الايطالية قبل فضيحة الموسم الحالي حيث تعرض الفريق للإنزال للدرجة الثانية عام 2006 و جرد من لقبه و خصم من رصيده بسبب فضيحة كالتشيو بولي و مع ذلك نجح في استعادة مستواه و عاد لنخبة الكالتشيو و تمكن من استعادة عرش الدوري الايطالي عام 2012 محققا نفس الانجاز الذي حققه الميلان عام 1992 حيث توج بطلا دون خسارة كما نجح بعدها في الهيمنة على لقب الكالتشيو حتى العام 2020 و تمكن من بلوغ نهائي دوري ابطال اوروبا مرتين في 2015 و 2017 .