اقبال يوجه باستلام المدارس المنجزة باكثر من ٨٠٪ لحل الاختناقات في المدارس

المستقبل/ احمد حسن

اكد المكتب الاعلامي لمعالي وزير التربية الدكتور محمد اقبال عمر الصيدلي ان تخوف المديريات العامة للتربية من موضوع استلام المدارس المنجزة بنسب متفاوته نتيجة بعض النقوصات الحاصلة امر نتفهمه ، مع الدعوة للمزيد من الجهد لاتمام العمل باسرع وقت ممكن .

واضاف المكتب الخاص لمعالي الوزير في بيان صحفي ان معالي وزير التربية وجه دائرة المهندس المقيم في مشروع الوزارة رقم واحد لبناء المدارس بتشكيل لجنة رئيسية عاجلة تتكون من خمسة اعضاء ٣ مهندسين ، ومحاسب ، وعضو من مديرية احدى تربيات بغداد لاستلام المدارس وتتحمل الوزارة المسؤولية في الاستلام لاكمالها وادخالها محيط العمل لاستقبال طلبتنا الاعزاء فيها .

واوضح البيان ان الدكتور اقبال منذ تسلم الوزارة جعل موضوع المدارس والاثاث المدرسي في مقدمة اولويات العمل ، كونها الاساس في تطور العمل التربوي وبناء الطالب العراقي ، مؤكدا العزم على تجاوز الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها البلد ، من اجل انهاء موضوع الدوامات الثنائية والثلاثية والتخفيف من كاهل طلبتنا الاعزاء .

وكشف البيان عن تشكيل لجان فرعية في كافة مديريات المحافظات مكونة من ٣ اشخاص لاستلام وتقييم تلك المدارس بشكل عاجل على ان تنهي اللجنة عملها خلال ٣ اشهر .