نقابه المحامين تدعم وبقوة أية إصلاحات حقيقية تهدف الى رفع مستوى الأداء الحكومي

المستقبل/ بشرى العزاوي

اكد نقيب المحامين العراقيين محمد الفيصل على دعمه وبقوة أية إصلاحات حقيقية تهدف الى تحسين الخدمات ورفع المستوى المعاشي للمواطن العراقي.

وقال الفيصل في بيان له ” ان مع تصاعد المد الجماهيري المطالب بالاصلاحات بعد ان وصل العراق الى مرحلة صعبة ومستقبل ينذر بالخطر والانهيار نتيجة الفساد والمحاصصات التي أدت الى ابعاد الكفاءات العراقية عن خدمة أبناء شعبها لمجرد الانتماءات الحزبية او القومية او الطائفية وهذا ما حذرنا منه مرارا نتيجة قراءتنا للواقع السياسي وقربنا من الشارع العراقي .

واضاف ” ان نقابة المحامين العراقيين تدعم وبقوة أية إصلاحات حقيقية تهدف الى رفع مستوى الأداء الحكومي وتحسين الخدمات ورفع المستوى المعاشي للمواطن العراقي ، وان تقترن هذه الإصلاحات بسيادة القانون وحسن تطبيقه لان تطبيق القانون هو الضمانة الحقيقية لتطور البلدان والشعوب ، وان ترتكز سلسلة الإصلاحات على أسس علمية في اختيار الأشخاص ورسم السياسة المستقبلية القائمة على المساواة وتكافؤ الفرص بين جميع أبناء الشعب العراقي .

كما دعا نقيب المحامين العراقيين السيد محمد الفيصل المرجعية الدينية الى التدخل ودعم مطالب الإصلاح ومراقبة الخطوات الإصلاحية كونها تعد صِمَام الأمان للعراق وشعبه في اصعب الظروف والمواقف التي مر بها بلدنا العزيز ، ولأنها كانت السباقة في الدعوة الى الإصلاحات والمطالبة بها .

وتابع ” اننا كعراقيون مطالبون جميعا بالتوحد ونبذ أسباب الفرقة والخلاف فيما بيننا ، وان لا نلتفت للوراء من اجل بناء مستقبل أفضل لبلدنا ولأفراد شعبنا ، وان يكون حراكنا نحو الإصلاح سلميا ومدروسا بعناية لكي لا نفسح المجال امام أية جهة باستغلال الحراك الشعبي الغيور والمنضبط والذي ابهر العالم بوطنيته وحبه لارضه ووطنه وتوحده رغم كل الذين راهنوا على تفكك نسيجه الوطني بصورة تؤدي الى تأزم الأمور بدلا من حلها ولتكن غايتنا وشعارنا جميعا .. العراق اولا حمى الله العراق وشعبه وسدد خطانا لما فيه خير بلدنا.